السبت، 4 مايو 2013

ما هو عمى الألوان إختبر نظرك مجاناً What is color blindness Test your eyesight free


The causes of color blindness - There are two types of color blindness. Monochromatic color blindness: and when a person sees the world in two colors namely black and white .. Like watching an old film. Bi-color color blindness: when a person is unable to distinguish certain colors .. He can not distinguish between green and red .. Or yellow and orange. Occurrence of color blindness is caused by a bug in the cones in the retina. In the retina of the normal human being, there are three cones in the retina inside .. Green cones red cones yellow cones within each cone there specific function dyes absorb light reflected from objects and then recognize colors. In the case of bilateral blindness there is a defect in one of the cones either green or red or yellow .. In the ordinary man who enjoys the tri-color vision .. All the cones in the retina of the eye be intact and ready for action at any time.

أسباب حدوث عمى الالوان - هناك نوعان من عمى الألوان . عمى ألوان أحادي اللون : وفيه يرى الشخص العالم بلونين هما الأبيض والأسود.. كأنه يشاهد فيلما قديما. عمى ألوان ثنائي اللون : وفيه يكون الشخص غير قادر على تمييز ألوان معينة.. كأن لا يستطيع التمييز بين الأخضر والأحمر.. أو الأصفر والبرتقالي.  حدوث عمى الألوان  ناتج عن خلل في المخاريط الموجودة في شبكية العين. في شبكية العين للإنسان الطبيعي هناك ثلاث مخاريط في داخل شبكية العين.. المخاريط الخضراء المخاريط الحمراء المخاريط الصفراء في داخل كل مخروط هناك صبغات محددة وظيفتها امتصاص الضوء المنعكس من على الأجسام ومن ثم إدراك الألوان. في حالة العمى الثنائي يكون هناك خلل في أحد المخاريط سواء الخضراء أو الحمراء أو الصفراء.. أما في الإنسان العادي والذي يتمتع بالرؤية ثلاثية الألوان.. فإن جميع المخاريط في شبكية العين تكون سليمة وجاهزة للعمل في أي وقت. 



- Treatment of color blindness inherited color blindness can not be corrected or cured. The acquired color blindness is the treatment of some cases of it, according to each case, for example, if the water is the reason why white inability to distinguish the color after surgery white water natural person will regain his ability to see colors. And if a particular drug is the cause of color blindness are to stop taking this medication. There are also some assistance solutions for color vision disorder and wearing colored contact lenses or colored eyeglass lenses or wear glasses that hinder the glare of bright light, a person who suffers from color blindness can better vision when the light is not shining.
- علاج عمى الألوان  عمى الألوان الموروث لا يمكن تصحيحه أو علاجه. أما عمى الألوان المكتسب يتم علاج بعض الحالات منه وذلك حسب كل حالة، وعلى سبيل المثال إذا كان الماء الأبيض هو السبب فى عدم القدرة على تمييز اللون فإن بعد إجراء جراحة الماء الأبيض سيستعيد الشخص قدرته الطبيعية على رؤية الألوان. وإذا كان دواء بعينه هو سبب عمى الألوان فيتم التوقف عن أخذ هذا الدواء. كما توجد بعض الحلول المساعدة لاضطراب رؤية اللون وذلك بارتداء العدسات اللاصقة الملونة أو عدسات النظارات الملونة أو ارتداء النظارات التي تعوق الوهج من الضوء الساطع، فالشخص الذي يعانى من عمى الألوان يستطيع الرؤية بشكل أفضل عندما لا يكون الضوء ساطعاً. 



التشخيص يعتمد اختبار إيشيهارا للألوان على مجموعة من الصورة تحوي بقع ملونة ، وهو الفحص المستخدم بشكل كبير في تشخيص أخطاء رؤية اللون الأخضر-الأحمر. تحتوي الصورة عادة على واحد أو أكثر من الأرقام العربية ملون بلون مختلف عن باقي أجزاء الصورة، ويكون من الممكن مشاهدته من قبل شخص نظره سليم، ولكن ليس من قبل الأشخاص المصابين بعمى الألوان. سوف نعرض لكم مجموعة من الصور لكي تقوم بإختبار نفسك ومعرفة مدى قدرتك على معرفة الرقم الصحيح 














If you have any difficulty in reading one of these numbers you should check with your doctor

 إذا كان لديك أي صعوبة في قراءة أحد هذه الأرقام فعليك مراجعة الطبيب